» » تعريف مختصـــر key logger

[​IMG]

[​IMG]
هو نوعية برامج وليس إسم برنامج محدد.
أشهر هذه النوعية برنامج إسمه ProAgent وهو الذى يستخدمه جميع الهاكر تقريباً نظراً لسهولة إستخدامه وهو ما يناسب المبتدئين. لكن فعلياً هناك برامج أقوى ومتقدمة أكثر من نوعية key logger لكن لا يستخدمها إلا المتخصصين.
وظيفة برامج key logger وهو ما يبدو واضحاً من إسمها هو تسجيل كل ما يكتب بإستخدام الكيبورد. من محادثات "Chat" أو أرقام سرية يتم إدخالها سواء لبرامج المحادثة أو منتديات أو بريد إليكترونى. بالإضافة لمعلومات الحسابات البنكية وهذه الأخيرة هى الغرض الرئيسى لهذه النوعية من البرامج.
وهناك إستخدام أخر لبرامج key logger وهى التحكم فى الكاميرا "Webcam" بتسجيل كل ما تلتقطه الكاميرا أو قد يصل الأمر بفتح الكام بدون أن يشعر صاحبها.
ايضاً تقوم برامج key logger بتصوير الشاشة فى أى توقيت خصوصاً بعد ملئ الحقول فى صفحات الويب بإدخال إسم المستخدم والرقم السرى ثم يقوم البرنامج بإلتقاط صورة لصفحة الويب لتتكامل مع مسجل الكيبورد.
بإختصار برامج key logger هى من أخطر ما يهدد خصوصيتك وأمنك على النت. وكل شخص تعرض لسرقة حسابه سواء على البالتوك أو غيره فهو كان ضحية لإحدى هذه البرامج.
وتعتبر برامج key logger نقطة ضعف لمعظم برامج الحماية حتى أشهرها بسبب طريقة وصول هذه البرامج لجهازك وهى لا تدخل تحت حصر وايضاً طبيعة عمل برامج key logger التى تتشابه لدرجة كبيرة جداً مع باقى البرامج.
لذلك فمن الجدير الإستعانة ببرنامج متخصص فى مكافحة برامج key logger وعدم الإعتماد على برامج الحماية التقليدية.
 برامــــج مكافحــــــة key logger




Zemana AntiLogger
DataGuard AntiKeylogger Ultimate
GuardedID Premium
CoDefender
PrivacyKeyboard
Anti-Keylogger
KeyScrambler Premium
Advanced Anti Keylogger
Keystroke Interference
KeyGuard! Hack Proof Security

About khalid dakik

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply